إصدارات حديثة

    عن مطبعة النجاح الجديدة بالدار البيضاء صدر للكاتبة أورسولا كينغسميل هارت ، كتاب يحمل عنوان "وراء باب الفناء: الحياة اليومية للنساء الريفيات".
    وترجمة هذا الكتاب، الذي يعتبر السادس ضمن منشورات "تيفراز ناريف" التي تواصل نشر إصداراتها من اللغة الإسبانية إلى العربية، عبدالله الجرموني.

    ويتضمن المؤلف (الطبعة الأولى 194 صفحة) 15 فصلا حاولت من خلالها المؤلفة، وهي زوجة الأنتروبولوجي الأمريكي دافيد منتكومري هارت ، رصد حياة نساء الريف من خلال التعريف ببعض العادات والتقاليد المحلية المصاحبة للاحتفال ببعض المناسبات.

    وجاء في مقدمة للمترجم أن هذا العمل ينحصر " على تدوين ملاحظات ووصف دقيق كذلك للأشخاص والأشياء معتمدة على الذكريات بحكي غير كرونولوجي، كما نقلت أورسولا عن النساء نظرتهن للحياة الزوجية ومكانتهن في بيوتهن وأسرهن زيادة على تخوفهن وهمومهن في مجتمع رجولي بامتياز".

    يذكر أن الكتاب كان قد نشر باللغة الإنجليزية بالولايات المتحدة الأمريكية سنة 1994، وصاغته المؤلفة قبل عشرين سنة من تاريخ نشره على حد تعبير منتكومري هارت في تقديمه للترجمة الإسبانية.

    وأفردت المؤلفة بعض الصفحات لبسط جملة من الصورالتي تجسد الشخصيات المتفاعلة في فصول هذا الكتاب الشيق الذي يغري بالقراءة لاكتشاف العوالم السرية للمرأة الريفية في مختلف تجلياتها.

    ***********************
    صدرت عن مطبعة النجاح الجديدة بالدار البيضاء الطبعة الثالثة من كتاب "محمد بن عبد الكريم الخطابي : آراء ومواقف" للأستاذ محمد أمزيان.

    ويتألف الكتاب (228 صفحة )، وهو السابع ضمن منشورات "تيفراز ناريف"، من خمسة فصول.

    © 2024 Your Company. All Rights Reserved. Designed By JoomShaper

    Please publish modules in offcanvas position.